الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس الوزراء : لا مساس بسعر رغيف الخبز وتحسن تدريجى فى الخدمات المقدمة للمواطنين

المصدر: جريدة الاهرام 16/7/2017

كتبت ــ سحر زهران

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تعمل لصالح المواطن المصري، مشيرا إلى أن هناك تحسنا تدريجيا فى تقديم الخدمات التى تمس حياة المواطنين.

وأضاف ان هناك تحسنا أيضا فى عدد من الملفات منها القمح حيث تم توفير الشون الحديثة للتخزين ورفع سعره الى 570 جنيها، ورفع سعر توريد قصب السكر إلى 620جنيها، فضلا عن حل مشكلة الثانوية العامة.

مؤكدا انه لا مساس بسعر رغيف الخبز، نافيا ما تردد من شائعات حول ذلك الأمر

وأكد أن رفع سعر الفائدة يهدف لتقليل نسبة التضخم الذى بلغ 32.9% تقريبا وانخفض بمقدار 0.8 % مقارنة بالشهر الأخير منوها إلى أننا مازلنا ندرس تأثير ذلك على عجز الموازنة.

وأشار إلى أن دعم المنتجات البترولية يصل إلى 85 مليار جنيه بعد أن كان من قبل 48 مليار جنيه منوها إلى جهود الدولة فى مساعدة محدودى الدخل من خلال اجراءات الحماية الاجتماعية التى أقرها الرئيس مؤخرا، وشدد على ان الدعم لابد ان يصل الى مستحقيه.

وأضاف ان فاتورة الدعم والتى تبلغ 330 مليار جنيه 2016/2017، موجهة لمحدودى الدخل وتحسين الخدمات وتطويرها.

مؤكدا أن الحكومة تعمل على تحسين كافة الخدمات من صحة وتعليم وتطوير البنية التحتية مشيرا إلى ان كل هذا له ثمن تتحمله الدولة. موضحا أن تحديث البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية والتى تصل الى 19 مليون بطاقة يهدف الى تحقيق مزيد من العدالة الاجتماعية.

وأضاف خلال تصريحات صحفية امس أن لقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسى امس جاء لمتابعة الموقف الخاص بالتعدى على أراضى الدولة وبحث بعض الأوضاع الخاصة بالتقنين . مشيرا الى أن الاجتماع تضمن متابعة اجراءات ضبط الأسواق وتوفير السلع للمواطنين ومراقبة الأسعار فى إطار اهتمام الرئيس بهذا الملف

 وقال : أن المعركة ضد الإرهاب مستمرة ونتصدى للارهاب بكل حسم لتحقيق النصر مشيرا إلى ضرورة تكاتف المصريين لمواجهة الإرهاب مشيدا بالجهود الأمنية المبذولة ، واكد رئيس الوزراء ان مصر آمنة وان العمليات الإرهابية محدودة للغاية . وأشار إلى أن الدولة مستمرة في تجفيف منابع الارهاب مناشدا المواطنين مساندة الحكومة والابلاغ عن أى معلومات فى هذا الشأن.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع